أطلقت مبادرات صندوق ابراهيم كراسّة معلومات جديدة باللّغة العربية بعنوان ”خدمات الشرطة - حقك المدني“، وذلك بهدف ايصال خدمات الشرطة للمواطنين العرب. تشمل هذه الكراسّة كل الخدمات التي تقدمها الشرطة للمواطن وفق مواضيع مختلفة مثل: الشباب والعنف في العائلة والمواصلات والتراخيص والتصاريح والبحث عن مفقودين وما شابه. كما وتشمل الكراسة معلومات مفصّلة حول طرق التوجه للشرطة وحقوق المواطن عند الالتقاء مع الشرطة.

لقد تم اطلاق هذه الكراسّة ضمن مشروع تقوم به صندوق ابراهيم منذ عشر سنوات في تقديم الخدمات للمواطنين العرب، بهدف تطوير ادراك وسياسة الشرطة اتجاه المواطنين العرب كجمهور يستحق خدمات شرطيّة متساوية وليس بكونهم "تهديد أمني".

في السنوات الاخيرة ازداد طلب المجتمع العربي لخدمات شرّطية عادلة ومتساوية في ظل تصاعد العنف في البلدات العربية وانعدام الامن الشخصي في اماكن كثيرة. كراسّة المعلومات تهدف الى مساعدة المواطنين والمواطنات في المجتمع العربي من تلقي الخدمات الشرطيّة التي تحق لهم، وسد الفجوات القائمة في مجال اللغة وتعزيز مفهوم الخدمات الشرطّية كحقوق مدنيّة.

تم تصميم الكراسة بصورة مريحة للنقل والاستعمال وسيتم توزيع ما يقارب لـ 20 ألف نسخة في المجتمع العربي. في المرحلة الاولى سيتم التوزيع على اقسام التربية والرفاه في السلطات المحلية العربية، وفي المراكز الجماهيرية، ومراكز مشروع "مدينة بدون عنف"، وجمعيات حقوق النساء في المجتمع العربي. وقد تتوفر هذه الكراسات في محطات الشرطة في البلدات العربية والمحطات القريبة. في المرحلة الثانية سيتم التوزيع على المدارس، ومراكز كبار السن، وصناديق المرضى.

 

http://www.abrahamfund.org/webfiles/fck/%D7%97%D7%95%D7%91%D7%A8%D7%AA-%D7%A7%D7%A8%D7%9F%20%D7%90%D7%91%D7%A8%D7%94%D7%9D.pdf